المصدر بوابة فيتو 5/5/2021
كتبت – دينا عاشور
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك توجها بتحويل كافة المكاتب التموينية إلى مراكز خدمة متطورة في إطار توجيهات الدولة في التحول الرقمي بكافة المنشآت.
وأوضحت وزارة التموين أن تلك المراكز قد تم تجهيزها بنظام إلكتروني فائق السرعة يمكن المواطن من قضاء كل احتياجاتهم على بطاقه الدعم بسرعة عالية وتسهل على مدخل البيانات إدخال البيانات في زمن قياسي.
وأشارت إلى أن عدد المراكز بلغ 300 مركز متطور، كل مركز به 4 شباك وهناك ما يصل إلى 16 شباكا، يقدم كافة الخدمات للمواطنين.
وأوضحت الوزارة أن الموظفين في تلك المراكز مدربون على أعلى مستوى من قبل الوزارة، ومن خلال شركات متخصصة في ذلك.
من ناحية أخرى، أتاحت وزارة التموين تقديم تظلمات العدالة الاجتماعية بمكاتب التموين وتقديم المستندات الصحيحة التي تثبيت احقيتهم في الدعم.
وتقبل وزارة التموين أي تظلمات يتوافر فيها المعايير الواجبة لعودة تشغيل بطاقات تموين، خاصة إذا كان قد تم الشطب بطريقة خاطئة، وبشرط إرفاق مستندات تدل على زوال الصفة السابقة التي توقفت البطاقة بسببها البطاقات التي تم حذفها بسبب أحد محددات العدالة الاجتماعية.